الاثنين، 14 سبتمبر 2020

ما هي خطوات واساسيات نقل العفش وتغليفه


ما هي خطوات واساسيات نقل العفش وتغليفه؟
·       لابد أن يختار العميل قطع تكون سهلة في التركيب وكذلك الفك, فيحاول العميل أن يقوم بالبحث عن تلك الموبيليا, والتي لا تكون في حاجة إلى خبراء من أجل التركيب لها, وفي نفس الوقت تكون من نوع يدوم لسنوات طويلة, وتلك الموبيليا صارت متواجدة في العديد من المحلات التي تقوم ببيع الأثاث والموبيليا مع وجود تفاوت في الجودة وكذلك السعر.
·       ابتعاد العميل عن الموبيليا التي تشتمل على زجاج ذو أحجام كبيرة, حيث أنها تجبره على إما الفك للزجاج ونقله بشكل منفصل لاحقا ويتم تركيبها مرة أخرى, كما أنه إذا كان الزجاج قد تم التصميم له بشكل مخصص لقطعة الأثاث هذه من حيث الشكل وكذلك الألوان, فإنه مع حدوث أي تجريح أو خدوش أو كسر به سيعمل على التشويه لقطعة الأثاث كلها.
·       أن يتعامل العميل مع شركة تحترف تقديم خدمات اساسيات نقل العفش وتغليفه, وتكون لديها خبرة لا تقل عن 10 أعوام بنقل الأثاث, وإلى جانب ذلك تكون لديها فريق عمل يتخصص في الفك والتركيب للأثاث, وكذلك عمال يتخصصون في الرفع والتنزيل للموبيليا من خلال الرافعة أو الونش الذي يقوم بذلك العمل.
هل توجد نصائح تساعد العميل على نقل الأثاث؟
توجد مجموعة من النصائح التي يتبعها العميل من أجل مساعدته في النقل للأثاث من المنزل الخاص به إلى منزل آخر, كما يلي
·       التخطيط, حيث أن الأساس بكل شيء سيتم القيام به هو التفكير في خطوات تنفيذ ذلك الشيء قبل الشروع فيه, وعند النقل للأثاث فيكون على العميل أن يقوم بالتخطيط للطريقة التي يتم النقل بها من عدة أركان وزوايا, كما يلي
-مدة النقل للأثاث, والتي تجعل العميل يحدد أي قطع أثاث سيتم نقلها بالبداية وأيها سيتم تركها إلى الآخر.
-نوع المواد التي توجد بالبيت, حيث تتشابه أغلب قطع الأثاث في العديد من المنازل, إلا أن المحتويات الخاصة بها تكون مصنوعة من الزجاج والفخار السهل في الكسر.
-الأدوات التي يحتاجها العميل لكي يقوم بنقل الأثاث, حيث يكون العميل في حاجة عادة إلى ثاقب يعمل بالكهرباء (شانيور), ومفكي أحدهما صليبة والآخر عادة, وكماشة, والأدوات المستخدمة في التغليف مثل الورق المقوى والكراتين وبطاطين وأكياس من البلاستيك.
وإلى جانب استخدام أوراق الجرائد والمجلات من أجل لف الزجاج بها, والاستخدام للاصق يعمل على الإغلاق لتلك الكراتين بشكل جيد, ويمكن الاستعانة بحبال تُستخدم في الربط لمجموعة من قطع الأثاث مع بعضها البعض مما تعمل على السهولة والسرعة في نقل الأثاث.
وعلى العميل أن يُجهز الحقائب التي سيستخدمها في النقل ولابد أن تكون بأحجام مختلفة من أجل الاستيعاب لأنواع الأثاث, وكذلك بعض من الأكياس المصنوعة من البلاستيك المتين
-الذي سيقوم بالنقل للأثاث, فهل يقوم العميل بالاتفاق مع شركة تعمل على تقديم خدمة النقل أو الاتفاق مع مكتب يعمل على التقديم لتلك الخدمة أم سيقوم بالاعتماد على نفسه وأقاربه وأصدقائه.
ما هي النصائح التي تلي التخطيط في نقل الأثاث؟
بعد التخطيط لاساسيات نقل العفش وتغليفه تأتي النصائح التالية
·       البدء في فرز الأثاث والموبيليا، حيث أنه لابد من التنظيم للعفش بحيث يوضع كل شيء في جهة متنوعة، فالزجاج والأشياء التي تكون قابلة للكسر توضع في جهة معينة، والكتب في جهة ما، والأدوات الخاصة بالمطبخ والطعام في جهة.
·       البدء في الاتصال على المندوب الخاص بالشركة من أجل الفك للعفش وبعدها الدخول في مرحلة التغليف وربط العفش وذلك يتم قبل أن يُنقل الأثاث بيومين على الأقل, حيث أنه يتم الوضع للأشياء بالكراتين والحقائب التي تكون خاصة بهذا, والتنظيف لتلك الأشياء يعد مهما.
ويقوم الشخص بالتغليف للمواد التي تكون معرضة للكسر جيدا مثل الزجاج, وعلى العميل أن يقوم بالكتابة لملاحظة على كل كرتونة وكذلك حقيبة بما تشتمل عليه والكمية التي تحتويها, وفي حالة احتوائها على أشياء قابلة للكسر أو كذلك أشياء غالية, فيقم بوضع إشارة تدل على ذلك.
·       الفك للقطع الكبيرة, حيث يُفضل الفك لما يتمكن العميل من فكه من الأثاث الكبير, أو أن يقوم العميل بطلب ذلك من الشركة المختصة بنقل العفش, وذلك الأثاث مثل السراير والدواليب.
ويتوقف ذلك إلى حد ما على نوعية العفش, فإذا كان مصنوعا من خشب قوي وجيد وقادرا على أن يُفك ويُركب أكثر من مرة فيمكن الفك له في تلك الحالة, أما إذا كان أحد الأنواع التي يكون من الصعب أن يُركب مرة أخرى بعد فكه, فمن المفضل أن يُنقل من خلال فريق العمل الخاص بشركةنقل الأثاث.
·       الثلاجة وما تحتوي عليه, حيث يتم الخروج لما تشتمل عليه الثلاجة, والقيام بالفرز للذي يصلح للبقاء عدة أيام, وكذلك الذي يفسد بشكل سريع, والقيام بالتخلص منه, وذلك عن طريق الاستهلاك له, أو إعطائه لأقارب أو أصدقاء أو إعطائه لأحد الفقراء.
وعندما تُنقل الثلاجة من المفضل أن يتم النقل لها بصورة عمودية؛ من أجل المحافظة على الوضع الخاص بغاز التبريد بداخلها قدر الإمكان, ويمكن للعميل الاتصال بشركة لديها خبرة في اساسيات نقل العفش وتغليفه فتقوم بالإرسال لأحد العمال التابعين لها والمتخصصين في هذا, من أجل الابتعاد عن خسارة أجزاء من قطع الغيار للثلاجة. 
·       الاستخدام لونش في تنزيل ورفع الأثاث, حيث أنه لابد على العميل أن يقوم بطلب ونش يكون مجهزا من أجل التنزيل والرفع للأثاث, وذلك من خلال فريق عمل مختص بهذا, حيث أن العميل لا يكون على علم بكيفية النقل لقطع الأثاث الكبيرة أو كذلك إخراجها من الأبواب الغير واسعة.
ما الذي يتم بعد الانتقال إلى البيت الجديد؟
بعدما يتم نقل الأثاث إلى البيت الجديد يتم البدء في التركيب للقطع الكبيرة, أو التواصل مع فريق عمل شركة تعمل في تركيب الأثاث بعمل ذلك بدلا من العميل؛ بغرض الابتعاد عن الخسائر, ويتم الترتيب لتلك القطع الكبيرة مثل الأطقم الخاصة بالكنب وكذلك الخزائن وأيضا غرفة النوم.
بعد ذلك يتم الإفراز للكراتين والحقائب تبعا للملاحظات التي قام العميل بتسجيلها ويقوم بالتوزيع لها على الغرف؛ حيث أنها تكون في حاجة إلى صبر وكذلك وقت من أجل التعامل معها, وإعادة التوزيع والترتيب لها كما يريد العميل.
ما هو السبب في نجاح شركة نقلالعفش؟
إن سبب النجاح ذلك يعود إلى استخدامها لتقنيات جديدة, ويتم الحساب لرحلات النقل بسعر ثابت لا يتم تغييره, وتمتلك الشركة لفريق متخصص بكل المجالات التي ربما يكون العميل في حاجة إليها عند النقل للعفش والأثاث.
فعلى العميل الذي يرغب في نقل الأثاث الخاص به أن يقوم بالطلب لتلك الشركة, والشركة الجيدة هي التي تكون واعية لاساسيات نقل العفش وتغليفه, كما يكون لديها الخبرة في الفك لقطع الأثاث المتنوعة والتركيب لها مرة ثانية, والنقل للقطع التي تكون قابلة للكسر بشكل آمن, بحيث يكون العميل غير قلق على تلك الأشياء التي من الممكن أن تُكسر مثل الأشياء التي يتم صناعتها من الزجاج.